كيفية استخراج بيانات الوسائط الاجتماعية الخاصة بك من أجل عائد استثمار أفضل

 تعد وسائل التواصل الاجتماعي وسائل التواصل الاجتماعي مصدرًا رائعًا ، ضيف الإرسالخاصة لعالم الأعمال الحالي. يمكنك تحقيق أقصى استفادة من وسائل التواصل الاجتماع وتعزيز نمو عملك فقط إذا تعرفت على الحيل المناسبة لتساعدك على المضي قدمًا. يستخدم حوالي 58.4٪ من سكان العالم وسائل التواصل الاجتماعي يوميًا.   


                            

ومع ذلك ، من المحرج تشغيل سلسلة من الحملات على منصات وسائط اجتماعية مختلفة وإدراك أن الأمور لا تسير بالطريقة التي تريدها. يعتبر هذا مضيعة للوقت والموارد لأنك ستضطر إلى إنفاق الكثير من الأشياء لتشغيل الأشياء. عند القيام بالتسويق ، هناك عدة طرق يمكنك استخدامها لزيادة عائد الاستثمار ، والمعروف أيضًا باسم عائد الاستثمار.

التنقيب في بيانات وسائل التواصل الاجتماعي

سر التعامل مع مثل هذه الظروف هو التنقيب عن بيانات وسائل التواصل الاجتماعي. ومع ذلك ، تحتاج إلى فهم بيانات الوسائط الاجتماعية ، حتى تكون في وضع أفضل لفهم السياق بأكمله. دعنا ندخل في التفاصيل!

تشير بيانات الوسائط الاجتماعية إلى عملية جمع المعلومات من الأشخاص لتقييم كيفية تفاعلهم مع ملفات تعريف الوسائط الاجتماعية الخاصة بك. يتم قياس هذه البيانات باستخدام عدد الإعجابات والمشاركات ونمو المتابعين ، من بين أشكال أخرى من المقاييس. عند التنقيب عن بيانات الوسائط الاجتماعية الخاصة بك ، تحتاج إلى النظر في كل هذه المتغيرات للحصول على صورة واضحة لما يحدث.

تطبيق أدوات التِنقيب في البيانات الاجتماعية لتِحديد جماهير معينة

تلعب الأدوات دورًا مهمًا عندما يتعلق الأمر بالتنقيب عن البيانات الاجتماعية. من الأهمية بمكان تحديد جمهور معين تتعامل معه لتكييف استراتيجيتك بشكل مناسب. تذكر أن الهدف الأساسي هو فهم المجموعة الدقيقة للأشخاص الذين تتعامل معهم. من الرائع أن يكون لديك أداة التحليلات التي يمكن أن تساعدك على فهم كل خطوة تتخذها في تحويل عملك.

يمنحك امتلاَك أداة يمكن أن تساعدك في رحلتك التسويقية الحرية في تخصيص جميع المقاييس التي تريدها وتحديد عائد الاستثمار المحتمل في نهاية العملية. من المحتمل أن يجعل هذا حياتك أسهل حيث سيكون لديك كل ما تحتاجه للنجاح في العمل. بمجرد الوصول إلى هذه اَلبيانات ، يمكنك تسهيل توسيع جمهورك وتحقيق ارتفاعات نجاح كبيرة.

بصرف النظر عن توسيع نطاق جمهورك ، فإنه يحسن جهود الاستهداف لضمان تأمين سوق مستهدف أفضل.

استثمر في التحليل السلوكي

بمجرد تحديد ما يصلح لجهودك في التسويق الرقمي عبر حساباتك على وسائل التواصل الاجتماعي ، فمن الأهمية بمكان الاستفادة منها في جميع المنصات. يمكنك إجراء تحليلات لتحليل ما يعمل بشكل أفضل على Facebook واستخدام النتائج لتحسين أداء حساب Twitter الخاص بك ، من بين منصات أخرى.

تمنحك هذه الطريقة فرصة للحصول على نتائج أفضل باستخدام معايير مماثلة على جميع الأنظمة الأساسية. حدد المحتوى الأكثر إعجابًا ومشاركًا على حسابات الوسائط الاجتماعية الخاصة بك وركز على نشر نفس النوع من المحتوى عبر منصات التواصل الاجتماعي الخاصة بك.

عند الانتهاء من جمع البيانات ، استخدم تصورات بيانات جيدة مثل Pareto Chart و Likert Scale Chart و Sankey Charts لدمج المعلومات والحصول على ما من المحتمل أن يكون مناسبًا لك. الهدف النهائي من القيام بذلك هو التأكد من أن لديك نظرة عامة واضحة على ما يحتمل أن يحفز الجماهير. إلى جانب ذلك ، ستتعلم منصة الوسائط الاجتماعية التي تعمل بشكل جيد للمنتجات والخدمات التي تقدمها.

استفد من برنامج Google Analytics

يلعب Google Analytics دورًا مهمًا في التسويق الرقمي. تعمل الأداة بشكل واضح عند دمجها مع أي أداة أخرى مستخدمة في التنقيب عن البيانات الاجتماعية. يمكنك ربط هذه الأداة بحساباتك على مواقع التواصل الاجتماعي ومراقبة عمليات الزوار على الموقع والمدة التي يقضونها على الموقع.

على الجانب الآخر ، يمكنك معرفة المزيد حول عدد التنزيلات والمبيعات والعديد من العمليات الأخرى داخل الموقع. يتيح لك الوصول إلى هذا النوع من المعلومات اتخاذ الخطوة التالية في العمل دون مواجهة أي تحديات على المدى الطويل.

الشيء الجيد هو أن تحليلات جوجل توفر الوقت والمال لأن تحديد استراتيجية التسويق الخاصة بك يصبح أسهل ، مما يزيد من عائد الاستثمار. بالإضافة إلى ذلك ، يمكنك التخلص من الأشياء الأخرى غير ذات الصلة ، مثل التحكم في مستويات معدل.



مهندس :هاني صالح

01000614011 |تصميم مواقع الويب web design egypt| شركة تصميم مواقع وانشاء "اعلانات جوجل"| لاصحاب مراكز الصيانة والشركات وجميع الانشطة التجارية، انشاء اعلانات | متخصصون في بناء وتصميم المواقع والمتاجر بأفضل لغات البرمجة والتصميم وبطرق احترافية نحن دائما معك-HANI ADS -

Please Select Embedded Mode To Show The Comment System.*

Plus récente Plus ancienne