دليل المبتدئين لكبارمسؤلي السيو
تعرفً على المبادئ الأساسيةُ لتًحَسين محرك البحث من خلال دليل المبتدًئين المَفيد والسهل المتابعة لكبار المسئوًلين الاقتَصاديين. نحن نغطي كل َشيء بدءًا من أَفضل الممارسات وما تبحًث َعنه محركات البحث وطَرق تجنبها.
وأفضل الممَاًرسات لتطبيقها على أكثر محركات البحث شيوعًا في العالم ؛ جوجل وبينج. بنهاية هذه المقالة ، سيكون لديك فهم كامل لمُحسّنات محرّكات البحث وكيفية عملها وكيفية تنفيذ التغييرات على موقع الويب الخاص بك. ما هو السيو؟
من المصدر
تحسين محرك البحث ، أو تحسين محركات البحث كما هو معروف بشكل أَكثر شيوعًا عبر الويب ، هو تنفيذ معايير مختلفة من أجل زيادة حجم حركة المرور إلى موقع الويب بالإضافة إلى الجودة الشاملة. قد تسمع أيَضًا أشخاصًا يطلقون على SEO "حركة مرور عضوية" مما يعني أنك قد استقبلت زوارًا من نتائج بحث غير مدفوعة.
على الرغم من أن تحسين محركات البحث يدور حول الحصول على الجانب الصَحيح من محركات البحث ، إلا أنه من الجدير بالذكر أن العمل الذي تقوم به على موقع الويب الخاص بك يحتاج إلى جذب الناس. ستوضح لك هذه الدوَرة كيفية فهم ما يبًحث عنه عملاؤك المحتملون وكيفية الإجابة على الأسئلة التي لديهم.
من خلال الإجابة على أسئلتهم بًنجاح ، ستعمل على تحسين جودة حركة المرور إلى موقع الويب الخاص بك وزيادة معدل التحويل ، سواء كنت تحاول بيع منتج عبر الإنترنت أو تقديم خدمة.
ما هي محركات البحث؟
ضع في اعتبارك للحظة عدد الًصور ومقاطع الفيديو وصفحات الويب الموجودة حاليًا على الإنترنت ، وسيعمل محرك البحث جيدًا على فهرسة كل هذه المعلومات وفهرستها بًًترتيب تحدده عوامل تصنيف متعددة.
يريد محرك بحث أن يضع أمامك أفضل الإجابات ، لماذا؟ لذلك استمر في العودة واستخدامه.
مًا هي نتيجة اًلبحث العضوية؟
بًعبارات بسيطة ، تكون نتيجة البحث المجانية قائمة غير مدفوعة. للاستفادة من نتائج البحث العضوية ، ستحتاج إلى استراتيجية تحسين مًحركات البحث قوية ًوفعالة.
في الأيام السابقة ، إذا كتب المستخدم شيئًا ما في محرك بحث ، فسيحصل على نتائج مدفوعة وعضوية.ل دوارات الصور ومربعات "الأشخاص يسألون أيضًا" والمقتطفات المميزة التي تجيب بشكل أساسي على
على سبيل المثال ، إذا أكملت البحث عن "طقس بريستول" ، فسترى أحدث توقعات الطقس أعلى نتائج محرك البحث. يتيح ذلك الإجابة على سؤالك على الفور ودون الحاجة إلى النقر فوق أحد مواقع الويب.
على الرغم من أن هذا قد يبدو غير عادل إلى حد ما ، إلا أن محرك البحث قد وضع تجربة المستخدم في مقدمة نموذج الأعمال الخاص به. ومع ذلك ، تذكر أن محركات البحث تجني أموالها من الإعلانات ، لذا فكلما كانت تجربة المستخدم أفضل ، زادت احتمالية استمرارك في استخدام خدماتها مما يتيح لها المزيد من الفرص للاستفادة من استفساراتك.
ما سبب أهمية تحسين محركات البحث؟
من المفيد دائمًا الاستثمار في وسائل التواصل الاجتماعي والإعلانات المدفوعة لتوليد حركة مرور على موقع الويب ، ولكن الحقيقة هي أن غالبية الزيارات المتاحًة لك وأكثرها فعالية من حيث التكلفة تكون من خلال محركات البحث.
للظهور في الجزء العلوي من محرك البحث مفيد للغاية لعدة أسباب.
النقطة رقم 2 في هذه القائمة جديرة بالملاحظة. هل تعلم أنه من بين جميع عمليات البحث ، يقوم 2.8٪ فقط من الأشخاص بالنقر فوق الإعلانات المدفوعة؟ هذا يعني أن مُحسّنات محرّكات البحث لديها حركة مرور تزيد بمقدار 20 ضعفًا عن الدفع لكل نقرة (PPC) على كل من سطح المكتب والجوّال.
إذا قمت بإعداد إستراتيجًية تحسين محركات البحث الخاصة بك بشكل صحيح ، فيمكنها دفع أرباح بمرور الوقت ، بينما يحتاج الإعلان المدفوع إلى تمويل مستمر لإرسال حركة المرور إلى موقع الويب الخاص بك. سيظل إنشاء محتوى عالي الجودة يجيب على الأسئلة في أعلى نتائج محرك البحث ويزودك بتدفق مستمر لحركة المرور.
ما هي القبعة البيضاء والقبعة السوداء SEO؟
Black Hat SEO مثل الطاعون. إلى محرك بحث للحصول على تصنيفات أعلى. إنه تكتيك خطير للغاية وقد أدى إلى إفلاس الشركات بسبب العقوبات التي ألغتها محركات البحث.
ماذا تريد جوجل؟
يُعد Google محرك البحث الأكثر شهرة في العالم ، لذا يجدر بنا أن تعرف بالضبط ما يريده منك. فيما يلي المبادئ الأساسية للعيش بها:
- لا تخدع مستخدمي الموقع أبدًا.
- تجنب القبعة السوداء SEO والحيل التي تهدف إلى تحسين الترتيب.
- اجعل موقعك على الويب مخصصًا للأشخاص وليس لمحركات البحث.
- إنشاء محتوى قيم.
ما الذي لا تريده Google؟
لاحظ أن هذه هي الأشياء التًي لا تريد Google رؤيتها. من خلال الانخراط في واحد منهم ، فإنه يعرضك لخطر الحصول على عقوبة.
- استخدام نص مخفي كلمات رئيسية أو عبارات بنفس لون الخلفية
- عرض محتوى مختلف لروبوتات محرك البحث عما تعرضه لزوار الموقع.
- المشاركة في مخططات بناء الروابط.
- بناء صفحات لترتيب جيد لعمليات بحث محددة لتوجيه حركة المرور.
- إنشاء صفحات ذات محتوى منسوخ.
توقف للحظة وفكر في موًقع الويب الخاص بك ، فهل ينطبق عليك أي منها؟ إذا فعلوا ذلك ، فربما تكون قد حللت للتو السبب الأول لعدم تصنيف موقع الويب الخاص بك على ما ينبغي.
ماذا يريد Bing؟
يعد التالي هو ثاني أكثر محركات البحث شيوعًا في العالم ، ويرجع ذلك أساسًا إلى إعدادات التثبيت على الأجهزة التي تدعمها Microsoft. يمثل Bing ما يقرب من 3 ٪ من عمليات البحث (مما يوضح مدى قوة Google مع ما يقرب من 92 ٪ من المشاركة). على الرغم ًمن أن Bing يستخدم خوارزمية مشابهة جدًا لـ Google ، إلا أنها تتطلب بعض العمل الإضافي:- تقدم المشاركات الاجتماعية إشارات إيجابية ونتيجة لذلك يمكن أن تؤثر على تصنيفك.
- التأكد من أن عناوين الصفحات وثيقة الصلة وواضحة.
- كتابة محتوى جذاب.
- تعد الروابط الخلفية إشارة إلى الشعبية.
- إنشاء موقع ويب سريع الاستجابة مع التركيز على تجربة المستخدم.
- وصف ما هو موجود في الصورة باستخدام علامات ALT.
ما الذي لا يريده ًBing؟
مثل Google ، هناك ًأشياء معينة من الحكمة تجنبها. قم بتدوين النقاط أدناه وتجنبها عند إنشاء موقع الويب الخاص بك أو تحسينه في المستقبل.
- الحد الأدنى من محتوى الصفحة الذي يركز على الإعلانات أو الروابط التابعة.
- حشو الكلمات الرئيسية في عناوين الصفحات وعناوين URL والمحتوى.
- محتوى مكرر.
- تكتيكات الارتباط غير المرغوب فيه أو شراء الروابط.
- تجنب استخدام الأحرف غير الأبجدية في عناوين URL.
- تضمين الروابط في Silverlighًt أو Flash أو Javascript
إرشادات نشاطي التجاري على Google
سيكون نشاطك التجاري مؤهلاً للحصول على قائمة "نشاطي التجاري على Google" إذا كنت تعمل محليًا أو تقدم خدمة داخل منطقة محلية. للاستفادة بنجاح من قائمة الأعمال التجارية ، أنشأت Google بعض المبادئ الأساسية التي يجب أن تكون على دراية بها. للتحقق مما إذا كنت مؤهلاً ، هل يقع عملك ضمن أي من الفئات التالية:- نشاطي التجاري له عنوان فعلي يعمل من خلاله (مثل وكيل عقارات)
- أعمالي تعمل على عنوان العملاء (مثل كهربائي)
إذا كانت الإجابة بنعم على أي من النقاط المذكورة أعلاه ، فتهانينا ، فأنت مؤهل للإدراج في فهرس Google My Business. يمكنك إنشاء حساب من خلال أي حساب Gmail الخاص بي البحث عن "قائمة الأعمال جوجل".
بمجرد فتح حساب بنجاًح ، ستتمكن من إضافة اسم عملك وعنوانك ورقم هاتفك وعنوان موقع الويب وساعات العمل بالإضافة إلى العديد من الميزات الأخرى.
هذه أداة مفيدة جدًا لأولئك الذين يبيعون محليًا ولكن وجدت Google أن بعض المستخدمين يستفيدون من هذه الخدمة المجانية. إليك بعض الأشياء التي يجب عليك تجنبها.- حشو قائمتك بالخدمة أو الكلمات الرئيسية الجغرافية.
- إدراج عملك تحت عناوين غير صحيحة أو وهمية.
- إضافة تقييمات مزيفة سواء كانت إيجابية أو سلبية لمنافسيك.
- استخدام المكاتب الافتراضية أو صناديق البريد بدلاً من عناوين الشوارع الحقيقية.
التركيز على المستخدم
بقدر ما قد يكون من المغري خداع محرك بحث ، فإن الشخص الوحيد الذي سيُستفيد على المدى الطويل هم منافسوك. بدلاً من خداع النظام ، ركز على فهم ما يريد المستخدم رؤيته كنتيجة لبحثه.
إذا احتفظت بهذا في طلًيعة استراتيجية تحسين محركات البحث الخاُصة بك ، فأنت على طريق النجاح.
هناك العديد من أنواع البحث المختلفة للمستخدم ، وسيكون من المفُيد فهم تَوقع كل منها.
1. مستخدم المعاملة: يتطلًع هذا المستخدم إلى شراء شيء ما ، أو أنه يبحث عن عروض جذابة. على سبيل المثال ، قد يبحثون عن "صفقات جيدة في Ford fiesta".
2. مستخدم التنقل: يعرف مستخدم الملاحة ما الذي يبحث عنه ويريد فقط الوصول إليه. على سبيل المثال ، إذا بحث شخص ما عن "نيكون" ، فإنه يريد الانتقال مباشرة إلى موقع نيكون على الويب.
3. مستخدم المعلومات: هذا المستخدم يبحث عن معلومات حول سؤال معين. على سبيل المثال ، "ما هو أفضل كمبيوتر محمول يمكن استخدامه مع Photoshop؟
. جوجل وبينج. نجاحك في تنفيذ مشروعات التواصل الاجتماعي الخاصة بك! ما هو السيو؟كتمرين سريع ، يمكنًك جوجل الكلمات الرئيسية التي تريدها وتدوين ما يظهر. على سبيل المثال ، إذا كتبت "قطة بيضاء" ، فمن المحتمل جدًا أن تظهر مكتبة الصور في الجزء العلوي من SERP. يخبرك هذا أن الأشخاص الذين يبحثون عن مصًطلح الكلمة الرئيًسية هذا غالبًا ما يختارون إلقاء نظرة على الصور.
من التمارين الرائعة الأخًرى التي يجب القيام بًها عندما يكون جهاز الكمبيوتر الخاص بك مفتوحًا هو فهم ما يحتل مرتبة عالية من قبل مناًفسيك ثم طرح السؤال على نفسكً ، "كيف يمكنني توفير قيمة 10 أضعاف لمحتواهم؟".
كما تطرقنا في المقدمة ، الًمحتوى هو الملك. من خلال توفير جودة عالية ومحًتوى كثيف ، سيؤسس موقع الويب الخًاص بك الثقة والمصداقية ، وعلى مدى ًفترة ، سيخرًج منافسيك من المرتبة الأولى.
قبل أن تمضًي قدما
تعتبر التماًرين المذكًورة أعلاه ممارسة رائعة لاسًتراتيجية تحسين مًحركات البحث المستقبلية ، ولكن قبلً الانطلاق بسرعة ، من المهم أن تفهم أهداف موقع الويب الخاص بك. لتحقيق أي هدف ، ِأنت بحاجة إلى خطة. لا يختلف مُحسّنات محرّكات البحث (SEO) ، ومن خلال وجود خطة ، ستتمكن من التركيز على المجالات الرئيسية ، وتتبع التحويلات ، واستهداف المستخدم المناسب ومكان تعيين معاييرك. ما يجب قياسه تختلف جميع مواقع الوِيب والشركات ، لذلك يصعب علينا أن نكون محددين في هذا الأمر ، ولكن بعض المؤشرات الأكثر شيوعًا التي يجب تتبعِها على موقع الويب هي.- إرسال استمارة الاتصال
- إتصالات هاتفية
- مبيعات
- مشتركو البريد الإلكتروني
- التحميلات
انتظر دقيقة ، لماذا لا تظهر الكلمات "حركة مرور" أو "مرتبة أعلى"؟ حسنًا ، لقد فقدنا هؤلاء عن قصد وإليكم السبب.
يبدو تًحسين تصنيف محرك البحث الخاص بك وزيادة حركة المرور الخاصة بك أمرًا رائعًا على الورق ، وإذا حدث كل هذا ، فستكون الدورة التدريبية مفيدة ، أليس كذلك؟ خاطئ - ظلم - يظلم.
بدون هدف ، مثل الأهداف المذًكورة أعلاه ، كيف ستحافظ على عملك؟ لن يكون هناك فائدة تذكر في الترتيب إذا لم ينقر أحد على موقع الويب الخاص بك وأجرى عملية شراء أو مكالمات إلى عملك. حافظ دائمًا على هدف عملك في طليعة استراتيجية تحسين محركات البحِث (SEO) الخاصة بك لأن هذه هي الطريقة الوحيدة التي ستنجح بها شركتك.
فيما يلي مثال سريع على أن الحجم الكبير أو حركة المرور لا تعني دائمًا أخبارًا جيدة. أي واِحد أن تكون لك؟
1. 10000 زائر شهريًا و 30 شخصًا يتصلون بعملك؟ أو…
2. 3000 زائر شهريًا و 400 شخصًا يتصلون بعملك؟
آمل حقًا أن تكون قد اخترت الخيار الثاني. قبل الانطلاق في رحلة تحسين محركات البحث ، تأكد من وضع أهداف عملك ، ثم قم بإنشاء استراتيجية تحسين محركات البحث للسماح لك بإنجازها ، وليس العكس.
استنتاج
إذا كنت ترغب في مزيد من المساعدة أو الدعم مع مُحسّنات محرّكات البحث ، فالرجاء استخدام صفحة الاتصال على موقعنا على الويب وسيتواصل معك أحد أعضاء فريقن
المصدر: مقالات مجانية للنشر من ArticlesFactory.com