8 تكتيكات لتطوير استراتيجية تسويق قوية

 إن نمو شركة ناشئة ليس بهذه السهولة. أولاً ، أنت بحاجة إلى فكرة قابلة للتطبيق لتسيير  مشروعك التسويقي. من هناك تحتاج إلى العثور على مكانة مربحة ، وتحديد الديموغرافية المستهدفة والحصول على شيء ذي قيمة عالية.                                                      ة مناسبة لتغذية أعمالك وتحقيق أرباح ضخمة ، فإن إبقاء القارب واقفاً على قدميه والتحرك يكاد يكون مستحيلاً. 


ومع ذلك ، فإن العثور على استراتيجية تسويق مناسبة يكاد يكون مستحيلًا للعديد من المؤسسات. 
إذا كنت تواجه نفس المشكلة ، انضم إلى المعركة. الحقيقة هي أن معظم رواد الأعمال مشغولون جدًا بالعمل "في" شركاتهم لدرجة أنهم ينسون العمل "في" أعمالهم. نتيجة لذلك ، فشلوا في اتخاذ قرار بشأن استراتيجية تسويق مناسبة لمنظمتهم. 

إذن ، ما الذي يتطلبه الأمر لإنشاء مخطط التسويق الصحيح لإنقاذ سفينتك من الوصول إلى الحضيض؟ يكمن سر كل هذا في دليلنا إلى 8 أساليب تسويقية. قم ببناء خطة عمل رائعة ، وكن تنافسيًا ، وابقَ ملائمًا وقم بزيادة قاعدة عملائك من خلال تسليح نفسك بهذه التكتيكات الثمانية!

لنبدأ!

تكتيكات تطوير استراتيجية التسويق

1. تفكيك إستراتيجيتك الحالية

قبل القفز مباشرة إلى إنشاء استراتيجية تسويق جديدة بالكامل ، من المهم للغاية تحليل استراتيجياتك السابقة. حدد المجالات التي تحتاج إلى تحسين والمجالات التي تستحق استثمار الوقت فيها. ألق نظرة فاحصة وجادة على استراتيجياتك الحالية لتحديد الأشياء التي تعمل والأشياء التي لا تعمل. تأمل في كل منطقة بعناية وقم بعمل قائمة بكل شيء. نأمل أن يكون فريقك يتتبع مؤشرات الأداء الرئيسية ، لذلك لن يكون من الصعب جدًا اتباع هذه الخطوة أكثر من المعتاد. 

2. تحديد أهداف SMART وتحديد الأهداف

تحدد الشركات وتواصل أهدافها ورؤيتها ورسالتها من خلال تحديد بعض الأهداف. يجب أن تكون هذه الأهداف محددة وقابلة للقياس وقابلة للتحقيق وذات صلة وموجهة للوقت والتي يمكن أن تساعد الأفراد على تقييم نجاح استراتيجية تسويق معينة. 

إنهم يساعدون المسوقين والمديرين على مواءمة خططهم وتنسيق جهود التسويق ومساءلة الفرق عن تحقيق نتائج معينة. 

علاوة على ذلك ، يجب إعادة تقييم هذه الأهداف كل ستة أشهر ، وتحديثها إذا لزم الأمر واستخدامها لقياس النجاح. 

3. حدد عرض القيمة الخاص بك 

يمكن القول إن عرض القيمة الخاص بك هو العنصر الأكثر أهمية في مخططك التسويقي الشامل. إنه يخبر الاحتمالات عن سبب اختيارهم لك على منافسيك ، كما أنه يجعل الفوائد التي تقدمها سلعك وخدماتك واضحة تمامًا منذ البداية. لذا فإن استراتيجية التسويق الرائعة هي تلك التي يتم اشتقاقها من عرض القيمة المقدم من الشركة ، والتي تلخص تحليل القوة الأساسي الخاص بها والمفاضلة ضد المتنافسين ، بدلاً من كونها تم إنشاؤها من نقطة الصفر.

إن تحديد عرض القيمة هو الخطوة التي يجب التركيز عليها بشكل أكبر. أيضًا ، إنها الخطوة التي تتطلب معظم وقتك واستثمارك ومواردك لأنها أهم عامل تحويل يقرر ما إذا كان سيتم إغلاق البيع أو فقده تمامًا.

ابدأ بتعريف عامل التحويل هذا باستخدام قوالب باوربوينت لعرض القيمة المعدة مسبقًا والمتوفرة عبر الإنترنت. 

4. قم بتضمين تكتيكات الواقع الافتراضي للحفاظ على دحرجة الكرة 

يمكن أن يؤدي استخدام تكتيكات الواقع الافتراضي إلى إحداث فرق كبير في جهودك التسويقية. إنه الاتجاه الأكبر في عالم الأعمال والتسويق. تساعد القدرة على تزويد عملائك بتجربة الواقع المعزز على فهم فائدة المنتج وقدرته على التكيف. كما أنه يساعدهم على فهم فوائد المنتج وكيف يمكن أن يجعل حياتهم مريحة. على سبيل المثال أديداس: أطعمة لذيذة. عندما دخلت Adidas في شراكة مع Somewhere Else لإظهار رحلة اثنين من متسلقي الجبال باستخدام جهاز VR. يمكن للمشاهدين في الواقع توسيع نطاق رحلة المتسلقين من الصخور إلى الصخور. جعلت حملة VR هذه TERREX أكثر جاذبية للمستخدم من بدايتها. غيّر عرض Delicatessen بزاوية 360 درجة مصير TERREX - خط الملابس والإكسسوارات الخارجية. 

5. كن متمحورًا حول العملاء 

لتضمين احتياجات العملاء والسعي لمشاركتهم في منتجك ، تحتاج إلى فهمها أولاً ؛ ما يعجبهم وما يكرهون. 

في مجال التسويق ، كان هناك الكثير من الضجة فيما يتعلق بالتركيز على العملاء - أهمية مواءمة سلعك وخدماتك بشكل أساسي مع احتياجات عميلك الأكثر قيمة. 

في هذا المسعى للتعرف على العملاء ، يتعرض التسويق التقليدي لانتكاسة بينما تزداد شعبية المنصات الاجتماعية بسبب سهولة استخدامها. يمكن للمؤسسة بسهولة الحصول على معلومات حول التركيبة السكانية للعملاء والمحادثات والسلوك عبر الإنترنت وهو ما لم يكن ممكنًا بخلاف ذلك مع أبحاث السوق التقليدية. كلما زادت المعلومات الشخصية التي يمكن للشركة الحصول عليها ، زادت ثقة العملاء. كما يوضح لهم أن شركتك تقدر رعايتهم. 

6. توظيف البيانات الضخمة 

البيانات الضخمة ضرورية لبناء استراتيجية تسويق ملائمة. من الأهمية بمكان معرفة كيفية توظيفها لإعادة المعلومات التي تحتاجها للتسويق بشكل صحيح وفقًا للاتجاه وتكتيكات الصناعة. من الضروري أيضًا تشغيل تحليلات كاملة على أكبر خصم للشركة وتقييم ما يفعلونه بشكل مختلف لتسويق منتجاتهم. ما الذي يمكنك تعلمه منهم وكيف يمكن أن يساعدك في تحسين جهودك التسويقية. سيؤدي الترقيم والبحث عن السبل المربحة للبيانات المقارنة إلى نتائج أفضل. 

7. تحليل منافسيك 

من المهم الاحتفاظ بعلامة تبويب على منافسيك المباشرين. من المهم أيضًا تحديد الأساليب التسويقية التي يستخدمونها والبحث عن اتجاهات هبوط وانحدار مبيعاتهم. قم بتحليل نمط مبيعاتهم وحدد ما يفعلونه بشكل مختلف بحيث يمكنك تقليده لأخذ جهودك التسويقية إلى مستوى أعلى. تعرف على الأشياء التي لا تؤدي إلى نتائج إيجابية وقم بإنشاء استراتيجيات مبتكرة لجعل ضعفهم أقوى نقطة في علامتك التجارية. 

راقب الجمهور المستهدف لمنافسك ، وإذا كانوا يعملون من أجل منتجك أيضًا ، فضع استراتيجيات لجذب انتباههم من خلال تحسين السمعة ، وتسليط الضوء على USP لعلامتك التجارية وتحسين خدمة العملاء. 

8. التسويق عبر قنوات التواصل الاجتماعي

لا يمكنك تجاهل وسائل التواصل الاجتماعي عندما يتعلق الأمر بالتسويق. هذا هو المكان الذي يبدأ فيه كل ما يسمى بالسحر وينتشر. في الواقع ، تدين بعض الشركات بنجاحها لوسائل التواصل الاجتماعي. إنها مبنية فقط على ظهور قنوات التواصل الاجتماعي مثل Facebook و YouTube و Instagram وما إلى ذلك. 

قد يبدو الأمر مخيفًا جدًا في البداية. ولكن بمجرد أن تحصل على تعليق منه ، فلا داعي للنظرة إلى الوراء! المفتاح هنا هو أن تكون أصليًا ، انشر أفكارك وانشر أي شيء له صلة بجمهورك وعملك. استمر في الزخم!

استنتاج 

مسلحًا بهذه التكتيكات الثمانية الموضحة أعلاه ، يجب أن يكون لديك كمية كبيرة من الذخيرة لتعظيم عائد الاستثمار لمبادرتك التسويقية التالية. 

لذا ، ابدأ. ركز على الأرقام واحصل على أقصى عائد استثماري. 

استخدم هذه التكتيكات الثمانية لتحويل حملتك التسويقية التالية وعملك أيضًا!





مهندس :هاني صالح

01000614011 |تصميم مواقع الويب web design egypt| شركة تصميم مواقع وانشاء "اعلانات جوجل"| لاصحاب مراكز الصيانة والشركات وجميع الانشطة التجارية، انشاء اعلانات | متخصصون في بناء وتصميم المواقع والمتاجر بأفضل لغات البرمجة والتصميم وبطرق احترافية نحن دائما معك-HANI ADS -

Please Select Embedded Mode To Show The Comment System.*

Plus récente Plus ancienne