التكنولوجيا هي الدعامة الأساسية للتجارة الإلكترونية. يربط البائعين والعملاء على منصات المحمول والويب. إنه يسهل طلبات العملاء والتسليم والإرجاع وإدارة الدفع بطريقة خالية من المتاعب. اعثر على معلومات حول التقنيات الخمس الناشئة التي ستؤثر على التجارة الإلكترونية أكثر من غيرها.
التكنولوجيا هي العمود الفقري للتجارة الإلكترونية. ربط البائعين والعملاء على منصات المحمول والويب. اجعل طلبات العملاء وشحن الضيوف والتسليم والإرجاع وإدارة الدفع خالية من المتاعب. بشكل عام ، تلعب التكنولوجيا دورًا حيويًا في سلسلة القيمة الكاملة للتجارة الإلكترونية في التسويق والإعلان ومجالات أخرى. تتيح التكنولوجيا في التجارة الإلكترونية مزيدًا من البحث والتخصيص والتخصيص. اليوم ، تعمل التقنيات المتقدمة على تسهيل الأمور على لاعبي التجارة الإلكترونية والوصول إلى مستويات حرجة من الأهمية في سلسلة قيمة التجارة الإلكترونية. وفقًا لتقارير تطوير التجارة الإلكترونية من شركة الأبحاث eMarketer ، بلغت مبيعات التجارة الإلكترونية العالمية 4.1 تريليون دولار أمريكي و 4.5 تريليون دولار أمريكي في عامي 2020 و 2021 على التوالي. من المرجح أن يستمر نفس الاتجاه مع النمو المتوقع البالغ 5 تريليون دولار أمريكي في عام 2022. ابحث عن معلومات حول التقنيات الخمس الناشئة التي سيكون لها أكبر تأثير على التجارة الإلكترونية.
تكنولوجيا التجارة الإلكترونية
شهد قطاع التجزئة تغييرات كبيرة في العقد الماضي. لا يمكن إنكار إمكانات التجارة الإلكترونية. يساعد العديد من الشركات ويقود الاقتصادات على مستوى العالم. أدى الظهور الديناميكي للتقنيات المتقدمة إلى تعزيز أعمال التجارة الإلكترونية رقميًا. يعد نمو التجارة الرقمية جزءًا لا غنى عنه في الحياة الحديثة. مع تزايد عدد الأشخاص الذين يتبنون التقنيات الرقمية ، تعتمد شركات التجارة الإلكترونية على التقنيات المبتكرة لجذب عملائها وخلق تجارب فريدة عبر الإنترنت.
تسلط هذه المدونة الضوء على كيفية دفع التقنيات الناشئة بقوة لنمو أعمال التجارة الإلكترونية. ألقِ نظرة على بعض التقنيات الجديدة المستخدمة في التجارة الإلكترونية والتي من المحتمل أن تسرع النمو وربط المزيد من الأشخاص باهتمام أكبر للمستهلكين.
الذكاء الاصطناعي والتجارة الإلكترونية
الذكاء الاصطناعي هو كلمة طنانة للقرن الحادي والعشرين. في التجارة الإلكترونية ، يلعب دورًا مهمًا للغاية لأنه يوفر معلومات تسويقية قيمة حول تفضيلات العملاء. يوجههم لإنشاء برامج تسويق أفضل للشركات.
تقدم تكنولوجيا التجارة الإلكترونية منصة آلية لتحسين أداء التجارة الإلكترونية. يستخدم اللاعبون الرئيسيون في التجارة الإلكترونية الذكاء الاصطناعي لتطوير جوانب فريدة مختلفة لأعمالهم.
التكنولوجيا السحابية في التجارة الإلكترونية
التكنولوجيا السحابية لا تحتاج إلى مقدمة. تمامًا مثل الصناعات الأخرى ، تستخدم صناعات التجارة الإلكترونية أيضًا التكنولوجيا السحابية لاتخاذ قرارات الأعمال وتلبية احتياجات الجمهور المستهدف. تمكن معالجة البيانات وإدارتها في السحابة مشغلي التجارة الإلكترونية والمستهلكين من الوصول السريع والآمن إلى البيانات القيمة.
عندما يتعلق الأمر باكتشاف كيف يمكن للتكنولوجيا السحابية أن تدعم التجارة الإلكترونية ، فإن تخطيط موارد المؤسسات السحابية يظهر كأداة فريدة لزيادة سرعات تسليم المنتجات ، وإضافة المرونة إلى العمليات ، ونمو الأعمال بنجاح.
تقنية توصية العملاء
يتنبأ الذكاء الاصطناعي (AI) بذكاء بأنماط سلوك العملاء. هذا هو السبب في أن لاعبي التجارة الإلكترونية يجدون الذكاء الاصطناعي أداة فريدة لتوجيه المستهلكين في الاتجاه الصحيح والتوصية بالمعلومات الصحيحة حول مختلف المنتجات والمنتجات والمزيد. يمكن للخوارزميات التكنولوجية أن تتنبأ بكفاءة بالمعلومات القيمة بمساعدة سجل بحث العميل. بالإضافة إلى ذلك ، توفر بيانات الجهات الخارجية أيضًا بيانات قيّمة ورؤى حول سلوك المستهلك.
تساعد التكنولوجيا الحديثة أيضًا شركات التجارة الإلكترونية على فهم متطلبات العملاء وتقديم معلومات فريدة لبيع المنتجات والخدمات.
Chatbots للتجارة الإلكترونية
تعد Chatbots تقنية جديدة مفيدة أخرى يمكنها إحداث تغييرات هائلة في الطريقة التي تخدم بها شركات التجارة الإلكترونية جمهورها. تُعرف روبوتات الدردشة بمعدل رضا العملاء المرتفع وتوافرها الواسع. إنهم يعملون كوكيل مركز اتصال افتراضي أو تنفيذي لاتصالات العملاء. في هذه الأيام ، تأتي جميع تطبيقات ومواقع التجارة الإلكترونية مع روبوتات محادثة مدمجة.
<!-- Ezoic - incontent_16 - chatbot الخاصة بالتجارة الإلكترونية ، يرغب حوالي 70٪ من مسوقي التجارة الإلكترونية في دمج برنامج chatbot على موقع الويب الخاص بهم بحلول عام 2023. سيساعدهم ذلك على التفاعل مع جمهورهم.