لماذا يعتبر زيت اللافندر الزيت العطري الأكثر شيوعًا؟

لماذا يعتبر زيت اللافندر الزيت العطري الأكثر شيوعًا؟

هو زيت أساسي مشتق من زهرة اللافندر. اللافندر هو نبات مزهر من عائلة النعناع. 

حقيقة ممتعة: نباتات عائلة النعناع تشترك جميعها في سيقان مربعة الشكل قليلاً.

تشتهر اللافندر برائحتها وأزهارها الأرجوانية الزرقاء الجميلة. على الرغم من أنه يُزرع الآن على مستوى العالم ، فقد تمت زراعة الخزامى لأول مرة من الزهور البرية في البحر الأبيض المتوسط ​​منذ 2500 عام

زيت اللافندر الأساسي له رائحة جميلة

كثير من الناس يحبون رائحة اللافندر التي يعطيها. يصف الناس رائحة الخزامى بأنها زهرية وطازجة وحلوة وعشبية وأحيانًا فاكهية. استنشاق اللافندر يثير الشعور بالهدوء وهو مهدئ جسديًا وعاطفيًا.

 

زيت اللافندر الأساسي متعدد الاستخدامات

غالبًا ما يُطلق على الخزامى اسم صندوق دواء كامل في حد ذاته. له العديد من الاستخدامات المختلفة ويمكن أيضًا دمجه مع الزيوت الأساسية الأخرى اعتمادًا على التأثير المطلوب.

• التطبيق الموضعي: عند تخفيفه بزيت ناقل ، فإن زيت اللافندر له تأثير مهدئ على الجلد ، ومفيد في لدغات الحشرات ، ويساعد على توازن لون البشرة ، ويمكن استخدامه لعلاج الجروح الخفيفة. يمكن استخدام الخليط تمامًا كما تستخدم لوشن أو مرطب مرة أو مرتين يوميًا. لصحة الشعر ، يمكنك مزج بضع قطرات من زيت اللافندر وزيت الخروع وتدليكهما في فروة رأسك كنهاية مهدئة لليوم و / أو إضافة قطرتين أو ثلاث قطرات لكل قطرة شامبو أو بلسم.

• منتشر في الهواء: إذا كنت تبحث عن تخفيف أعراض القلق ، ودعم الازدحام ، ومساعدة نفسك على الاسترخاء أو النوم ، فقد ترغب في نشر زيت اللافندر. للقيام بذلك ، ستحتاج إلى جهاز صغير يسمى ناشر يعمل على تشتيت الجزيئات الصغيرة في الهواء للاستنشاق. أضف الماء وبضع قطرات من زيت اللافندر الأساسي وانتشر في الغرفة.

• يضاف إلى الحمام: يمكن إضافة بضع قطرات من زيت اللافندر إلى الحمام (أملاح إبسوم رائعة أيضًا للإضافة) عندما تريد نقعًا مريحًا.

• رشها على وسادتك: أضف بضع قطرات عندما تريد الاسترخاء في نوم عميق.

• يستخدم في المنزل: يمكن وضع بضع قطرات من زيت اللافندر على قطعة قماش على أسطح الغبار في منزلك. يمكنك أيضًا إضافة بضع قطرات إلى كرة تجفيف قابلة لإعادة الاستخدام لتحديث الغسيل أو الجمع بين زيت اللافندر والماء في زجاجة رذاذ للحصول على رذاذ منعش للغرفة (فقط تأكد من رجها قبل الاستخدام).

زيت اللافندر الأساسي له استخدامات عديدة

تمت دراسة زيت اللافندر الأساسي لفوائده على نطاق واسع. فيما يلي بعض الطرق التي يمكنك من خلالها استخدامه:

  • دعم النوم: في زجاجة سبريتز للعلاج بالروائح العنبر ، أضف بضع قطرات من زيت اللافندر ومزيج 50/50 من بذور العنب والماء. رجيها قبل كل استخدام ورشيها على غطاء الوسادة أو ضعيه كزيت للتدليك على رقبتك للحصول على نوم رائع.
  • دعم الاسترخاء: أضف بضع قطرات من اللافندر إلى حمامك ، أو امزجه بزيت الأفوكادو وقم بتطبيقه كما تفعل مع زيت التدليك عندما تحتاج إلى تهدئة عقلك.
  • دعم الصداع: قم بتدليك بعض زيت اللافندر المخفف على مؤخرة رقبتك و / أو صدغك ، فوق شفتك العليا ، أو قم بتوزيعه في غرفة لتقليل آلام الصداع.
  • دعم التئام الجروح: قم بتخفيف بضع قطرات من زيت اللافندر بزيت ناقل وتطبيقه مباشرة على الجروح الطفيفة لتسريع الشفاء.
  • طارد الحشرات: ضع زيت اللافندر المخفف موضعيًا كطارد للحشرات. (يمكن للشموع المعطرة بزيت اللافندر أن تساعد أيضًا في طرد البعوض).
  •  لدغات الحشرات: امزج بضع قطرات من زيت اللافندر وزيت شجرة الشاي مع ملعقة صغيرة من كل من صودا الخبز والماء لتقليل تهيج لدغات الحشرات. ضع العجينة على المنطقة المصابة.
  • دعم الشعر: اصنعي مزيجًا موضعيًا عن طريق الجمع بين بضع قطرات من زيت اللافندر ، و 3 قطرات من زيت إكليل الجبل ، وبضع قطرات من زيت الزعتر ، وبضع قطرات من خشب الأرز ممزوجًا بمزيج من زيت الكازوتر وزيت بذور العنب.
  • صحة الجهاز التنفسي: يمكن أن يساعدك نثر زيت اللافندر عند الشعور بالاحتقان أو الحشو أو وضع مزيج من زيت اللافندر والأوكالبتوس وزيت بذور العنب على صدرك على التنفس بشكل أسهل عند الاحتقان.
  • الجمال: أضيفي بضع قطرات من الخزامى إلى مرطب أو زيت ناقل مثل تامانو أو زيت جوز الهند وضعيه على بشرتك.
  • التهاب الجلد: ضع مزيجًا من زيت اللافندر وزيت بذور العنب لتهدئة النوبات الجلدية.

زيت اللافندر الأساسي سهل الاستخدام

سيخبرك العديد من المعالجين بالروائح أنه إذا كنت تستطيع شراء زيت أساسي واحد فقط ، فاجعله خزامي لأنه يمكن استخدامه بعدة طرق. يمكنك استخدام اللافندر لدعم كل حالة تقريبًا ، جسدية وعاطفية. زيت اللافندر لطيف للغاية وعندما يتم تخفيفه بشكل صحيح ، فهو من أكثر الزيوت الأساسية أمانًا التي يمكنك استخدامها.

 

ما هو زيت اللافندر الجيد؟

تشمل العلامات التجارية الأكثر شهرة لزيت اللافندر Naka و Now ، وهما علامتان تجاريتان كنديتان تضعان الجودة في مقدمة جميع تركيباتهما. زيت ناكا العطري النقي 100٪ لافندر قوي ونقي ومقطر بالبخار لإنتاج زيت نظيف. يتوفر لافندر ناكا في تركيبة غير عضوية وعضوية ، وكلاهما مستورد من فرنسا. ومع ذلك ، إذا كنت تبحث عن زيت بحجم أكبر ، فإن زيت اللافندر الآن يأتي بحجم قيم وغير مخفف ومضغوط بالهكسان ، ويقدم رائحة حلوة وعطرية ومتوفر أيضًا كزيت خزامى عضوي معتمد .

 

إخلاء المسؤولية: المعلومات الواردة في هذه المقالة مخصصة للأغراض التعليمية والإعلامية فقط ولا ينبغي اعتبارها بديلاً عن المشورة الطبية. يرجى استشارة طبيبك قبل تناول الأعشاب أو المكملات الغذائية.



مهندس :هاني صالح

01000614011 |تصميم مواقع الويب web design egypt| شركة تصميم مواقع وانشاء "اعلانات جوجل"| لاصحاب مراكز الصيانة والشركات وجميع الانشطة التجارية، انشاء اعلانات | متخصصون في بناء وتصميم المواقع والمتاجر بأفضل لغات البرمجة والتصميم وبطرق احترافية نحن دائما معك-HANI ADS -

Please Select Embedded Mode To Show The Comment System.*

أحدث أقدم